Home الاخبار عقد الاتحاد العام للخبراء العرب جمعيته العمومية العادية في دورتها الرابعة

عقد الاتحاد العام للخبراء العرب جمعيته العمومية العادية في دورتها الرابعة

by guae.org
103 views

عقد الاتحاد العام للخبراء العرب جمعيته العمومية العادية في دورتها الرابعة

تحت شعار ” معا نمضي بالاتحاد قدما”، انطلقت فعاليات الجمعية العمومية العادية في دورتها الرابعة يوم السبت 14 أكتوبر/تشرين الأول 2023م، ابتداءا من الساعة التاسعة ونصف صباحا بمدينة برشيد بالمملكة المغربية، بحضور معالي الرئيس الفخري للاتحاد الشيخ الدكتور ناصر المحيميد و برئاسة معالي / أحمد الجروان، رئيس الاتحاد العام للخبراء العرب وسكرتارية الاجتماع السيد/ مصطفى جدوال، الأمين العام للاتحاد، وبمشاركة الأعضاء المستوفين للشروط القانونية المنصوص عليها في النظام الأساسي.

وقد حضر هذه الجمعية العمومية، إضافة إلى جهاز الاتحاد ومنخرطيه بعض و سائل الأعلام و المجتمع المدني بالمنطقة وممثلي السلطات المحلية والأجهزة الأمنية بمدينة برشيد.

 

 

 

 

 

 

وقائع الاجتماع:-
افتتح الجمعية العمومية معالي أحمد بن محمد الجروان، رئيس الاتحاد العام للخبراء العرب، بكلمة ترحيبية أشاد فيها بالعطاء والجهد الذي يبذله الخبراء أعضاء الاتحاد لخدمة أمتهم وأوطانهم. بتقديم خلاصة خبراتهم الطويلة في مجالات متنوعة لخدمة الانسان العربي ورفعة شأنه وأمته، موضحاً ان لكل بداية صعوبات وعلى قدر المشقة تأتي النجاحات ومجملا أهم المحطات التي مر بها مسار عمل الاتحاد خلال الفترة الممتدة من 09 أكتوبر2021م إلى غاية 11 أكتوبر2023م.

وأشاد معالي أحمد بن محمد الجروان بدور المملكة المغربية ممثلة بجلالة الملك محمد الخامس في الرعاية والسند الذي يقدمه المغرب ملكا وحكومة وشعبا إلى الاتحاد العام للخبراء العرب، كما وجه الشكر أيضا للسلطات المحلية بمدينة برشيد وختم كلمته بالثناء على أعضاء اللجنة التنظيمية على ما بذلوه من جهود لتحضير هذا الجمعية العمومية في أحسن الظروف.

بعد ذلك تناول الكلمة معالي الرئيس الفخري للاتحاد معالي الشيخ الدكتور / ناصر بن إبراهيم المحيميد عبر من خلالها عن الشكر والامتنان لجميع الحاضرين الذين لبوا الدعوة وساهموا في التنسيق لعقد هذا اللقاء وتحملهم معاناة وتكاليف السفر. كما شكرهم على تشجيعهم ودعمهم وعلى رغبتهم وحماسهم في دفع عجلة تنمية الاتحاد نحو الأمام.

وبعد انتهاء الجلسة الافتتاحية للجمعية العمومية، والتأكد من النصاب القانوني، قدم السيد الأمين العام إلى الحضور جدول الأعمال “موضوع دعوة الحضور” مبرزاً أهمية القضايا والموضوعات المدرجة فيه، والتي وصفها بأنها تشكّل في مجموعها أكبر الاهتمامات التي تشغلنا جميعاً.

بعدها تم فتح باب النقاش أمام الحضور لإبداء تساؤلاتهم وآرائهم حول النقط المدرجة في جدول الأعمال.

حيث استعرض معالي الرئيس الفخري للاتحاد معالي الشيخ الدكتور ناصر بن إبراهيم المحيميد المراحل التي مر بها الاتحاد منذ الفكرة إلى مرحلة التخطيط ثم التأسيس في 2016 وصولا للبدء، مؤكداً على التدقيق والتمحيص الجاد. في كل طلبات الانضمام، بهدف الارتقاء به وبجعله مصدر فخر والاعتزاز بالانتماء له ، واشاد بانضمام الاتحاد رسميا تحت مظلة جامعة الدول العربية ، بل واشراف الاتحاد على المجلس التنفيذي للاتحادات العربية .

 

 

 

 

 

 

من جانبه، وأوضح معالي رئيس الاتحاد أحمد بن محمد الجروان بأن الوطن العربي يمر بمرحلة نهوض مؤسسي تدعو للتفاعل الإيجابي من ابناءه الخبراء بكافة تخصصاتهم، وان يكونوا سفراء وممثلين للاتحاد في دولهم.

بعد ذلك سرد سعادة المستشار الشيخ/ محمد مسعود بن مسفر ال مهدي وسعادة الدكتور عبدالله يمني زيادة : أهم الإنجازات والمعوقات للاتحاد، وتم حث الحضور على الالتزام بضبط اشتراكاتهم السنوية إزاء الاتحاد.

 

وبعد المداولة والمصادقة على التقريرين الإداري والمالي للاتحاد الخاصين بالولاية الممتدة من 09 أكتوبر2021م إلى غاية 11 أكتوبر2023م، والتي أقرتها الجمعية العمومية بالإجماع، انتقلت الجمعية العمومية إلى إقرار التعديلات المادة 54 والمادة 57 من النظام الأساسي.
بعد أن تلى الأمين العام نص البرقية المرفوعة باسم أعضاء مجلس الإدارة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة إختتام أشغال الجمعية العمومية العادية في دورتها الرابعة، اختتمت الجمعية العمومية أعمالها بكلمة الرئيس الشرفي معالي الشيخ الدكتور ناصر بن إبراهيم المحيميد كلمة باسم المشاركين في الجمعية العمومية العادية في دورتها الرابعة، عبر من خلالها عن الشكر والامتنان لرعاية جلالته والسند الذي يقدمه المغرب ملكا وحكومة وشعبا إلى الاتحاد العام للخبراء العرب ، كما وجه الشكر أيضا للسلطات المحلية بمدينة برشيد  والمصالح الأمنية وختم كلمته بالثناء على أعضاء اللجنة التنظيمية على ما بذلوه من جهود لتحضير هذا الجمعية العمومية في أحسن الظروف رغم قلة الوسائل التي لديهم،  أعقبه دعوة على الغذاء على شرف الضيوف .

وحيث أنه لم تستجد أية موضوعات، اختتم الاجتماع في تمام الساعة الثالثة مساءا ذات اليوم.

You may also like

Leave a Comment