Home الاخبار بيان تضامن الاتحاد العام للخبراء العرب مع غزة

بيان تضامن الاتحاد العام للخبراء العرب مع غزة

by guae.org
137 views

بيان تضامن الاتحاد العام للخبراء العرب مع غزة

يعلن الاتحاد العام للخبراء العرب تضامنه مع الشعب الفلسطيني في هذه الظروف العصيبة التي يعيشها قطاع غزة بسبب الحصار الإسرائيلي الذي يحول دون وصول المساعدات الإنسانية اللازمة لحياة الأبرياء في هذه المنطقة، والذي أدى إلى ندرة الطعام وعدم توفر المياه الصالحة للشرب والدواء والمستلزمات الطبية لعلاج الأبرياء من الجرحى والمصابين الذين يواجهون خطر الموت لعدم توفرها، إضافة لانقطاع الكهرباء الذي أدى لتوقف عمل المستشفيات وأماكن الرعاية الصحية.

ويدين الاتحاد العام للخبراء العرب كل اشكال الاعتداء واستخدام القوة ضد المدنيين في قطاع غزة، وكافة أعمال التهجير القسري التي تستهدف تفريغ القضية الفلسطينية من محتواها، والتي تمثل انتهاكات واضحة للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.

وإذ يشيد الاتحاد بالموقف العربي الواضح الذي تجلى من خلال القرار رقم 8987 الصادر عن اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب بشأن سبل التحرك السياسي لوقف العدوان الإسرائيلي وتحقيق السلام والأمن.

فإن الاتحاد يناشد المجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري لوقف انتهاكات القانون الدولي الإنساني وإيقاف التصعيد المستمر لاستخدام القوة المسلحة في المنطقة، وضرورة تأمين وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

You may also like

Leave a Comment